الأحد، 4 مايو 2008

الغردقه و ابو سمبل و اسوان

مطارات الغردقه و ابو سمبل و اسوان مطارات المفروض مدنية و تقع علي خريطه المطارات السياحيه المهمه ليس في مصر وحدها بل العالم اجمع حيث تستقطب الملايين من السياح سنويا.

فمطار الغردقه :-
يستوعب بعد تطويره نحو 7 ملايين راكب سنوياً بدلاً من 3 ملايين راكب اضافة إلى صالات سفر ووصول دولية فقد تمت زيادة مساحة صالة السفر الدولي والمحلي من 495 م2 الى 1400 م2 وزيادة كونترات الخدمة لشركات الطيران لتصبح 18 كونتراً بدلاً من 6 كونترات، وكذلك في صالة الوصول المحلي والدولي تمت زيادة المساحة من 325 م2 إلى 1300 م2 وزيادة الخدمة الى 12 كونتراً بدلاً من 6 كونترات ويعمل بها 12 ضابط جوازات، كما تمت زيادة عدد مواقف انتظار الطائرات الى 38 موقفاً وتم تنظيم موقف انتظار السيارات خارج المطار وأصبح يستوعب 1000 سيارة وأتوبيس بدلاً من 200 فقط، كما زود المطار بطقم ملاحة جديد أمكنه تقليل زمن هبوط الطائرات من 6 دقائق الى 3 دقائق فقط بما يسمح باستيعاب حركة جوية أكبر

و مطار اسوان:-
وصل اليه 9 رحلات طيران منتظم قادمة من مطار القاهرة أقلت 1100 راكب من المصريين والسياح لقضاء اجازتهم.. فيما تم تنظيم خمس رحلات طيران منتظم بين مطاري أسوان وأبوسمبل تقل 700 راكب من المصريين والسياح لمشاهدة المناطق السياحية والمعالم الأثرية بمدينة أبوسمبل السياحية.
تصل خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة 11 رحلة طيران منتظم قادمة من مطار القاهرة تقل 1200 راكب من المصريين والسياح لمشاهدة المناطق السياحية والمعالم الأثرية بمدينة أسوان.. وسيتم تنظيم 6 رحلات طيران منتظم بين مطاري أسوان وأبو سمبل تقل 800 راكب من السياح والمصريين لمشاهدة المناطق السياحية والمعالم الأثرية بمدينة أبوسمبل السياحية.

(عن موقع الهيئه العامه للاستعلامات بتاريخ31 مارس 2006 )

اما مطار ابو سمبل :-
فقد استقبل مطار أبوسمبل 13 رحلة طيران داخلية منتظم وشارتر قادمة من القاهرة وأسوان تقل 2100 راكب معظمهم من السائحين الأجانب وغادرته 13 رحلة تقل 2100 راكب.
اي ان مطار الغردقه يخدم 7 ملايين راكب في السنه
و مطار اسوان يخدم حوالي 500000 راكب سنويا
و مطار ابو سمبل يخدم حوالي 800000 راكب سنويا
بافتراض ان مطاري اسوان و ابو سمبل يعملان يوميا بمعدل الركاب المذكور سابقا

المهم اللي انا بحاول اوصله انه الثلاث مطارات دول شغالين 2*1
يعني مطار مدني و مطار حربي عسكري .
و المفروض ان الاماكن العسكريه الحساسه ذي دول ممنوع الاقتراب و التصوير منها
مش ان كل الناس المسافره تتفرج علي الطيارات الحربيه المرابضه (حلوه دي) علي الارض و اللي عاوز يصور يصور و يعمل اللي هو عاوزه عشان مفيش نقطه مراقبه فوق في الجو و مفيش حرس سلاح.


و الصور الاتيه تثبت اللي انا بقوله


مطار ابو سمبل:-











مطار اسوان:-
الصوره من مطار اسوان ويظهر بها طائره مدنيه من طراز(McDonnell Douglas) بالقرب من هناجر الطائرات الحربيه.




مطار الغردقه:-



و الصوره اللي جايه دي للمطار بس من الجو ساعه اقلاع احدي الطائرات و تظهر بها هناجر الطائرات الحربيه

http://www.badongo.com/pic/3531609

ليست هناك تعليقات: