الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

وفاه كمال الشاذلي

توفي صباح اول ايام عيد الاضحي النائب كمال الشاذلي نائب الباجور بالمنوفيه بعد صراع مع المرض (في اعتقادي الشخصي هو السرطان
لما شهد جسمه من فقدان حاد للوزن, راجع صورته من هنا) عن عمر ناهز 76 عاما.

كمال الشاذلي بعد و قبل المرض


و يعتبر الشاذلي اقدم برلماني في العالم حيث أنتخب عضواً فى مجلس الأمه لأول مره فى سنة 1964 وكان عمره وقتها ثلاثون عاما أى ما يقرب من 46 عاما، وظل نائبا لدائرته الباجور بلا انقطاع حتى وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء اول ايام عيد الاضحي.

وشغل الشاذلي منصب أمين عام الإتحاد الإشتراكي فى المنوفية كما تولى منصب وزير الدوله لشئون مجلسي الشعب والشورى لمدة 12 سنة ''من 1993حتى 2005''وشغل منصب أمين عام مساعد الحزب الوطني وأمين التنظيم ..وزعيم الأغلبية بمجلس الشعب.

وفي سبعينات القرن الماضي، شارك كمال الشاذلي في تأسيس الحزب، وكان ذو دورٍ فعالاً داخل الحكومة والحزب، حيث لعب دورا رئيسيا فى حوارات الوطنى بشأن عدد من القضايا السياسية.

وكان الشاذلي قد فاجأ الجميع قبل عشرة أيام بالظهور في مؤتمر سياسي نظمه لإعلان ترشحه لعضوية مجلس الأمن رغم أن الجميع صدموا من تراجع وزنه بشكل كبير وإعتلال صحته بشكل لافت للنظروعدم تمكنه من المشي، ولكنه أصر أن يقدم للترشيح للإنتخابات.

ومنذ أيام سرت شائعة قوية تتحدث عن وفاته، لكن الشاذلي نفاها بنفسه، وتقدم بشكوى ضد منافسه في الانتخابات باعتباره المسؤول عن إطلاق الشائعة، ولكن هذه المرة هناك أنباء قوية عن نقله للمستشفى ووفاته فجر الثلاثاء. وكان الراحل قد دخل المركز الطبي العالمي بالعاشر من رمضان منذ ايام بعد أن ساءت حالته الصحية.




ليست هناك تعليقات: