السبت، 23 أكتوبر 2010

حكم تاريخي

نعم هو حكم للتاريخ؟
اليوم أصدرت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عبدالغنى، رئيس مجلس الدولة حكمها النهائي بشأن الحرس الجامعي، حيث قضت برفض الطعن الذي قدمته الحكومة وطرد الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية من الجامعات المصرية.
حيث ضت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار، محمد عبد الغنى، رئيس مجلس الدولة بتأييد حكم محكمة القضاء الإدارى بطرد الحرس الجامعى من الجامعات المصرية ورفض الطعن المقدم من كل من رئيس الوزراء ووزيرى التعليم العالى والداخلية على حكم محكمة القضاء الإدارى، و امر القاضى بإلزام الحكومة بإنشاء وحدات للأمن الجامعى تتبع وزارة التعليم العالى، بدلا من الحرس الجامعى التابع لوزارة الداخلية.
ارايتم كيف هو حكم تاريخي بعد ان طعن كل من وزير الداخليه و وزير التعليم العالي و الادهي رئيس الوزراء!!!!!!
طب وزير الداخليه و موقفه يعتبر مفهوم حرصا منه طبعا علي سلامه البلاد و الخوف من التيارات الاسلاميه و الشيوعيه و النازيه و البلشفيه داخل الجامعه, و ليس بالتاكيد حرصا علي سلامه الطلاب
طب ازاي ان رئيس الوزراء الذي يدعو لتكنولوجيا المعلومات و التقدم و الرقي ان يسمح لنفسه بمثل هذا التصرف و ان يطعن علي حكم يساعد علي استقلاليه الجامعات كما هو منصوص في الدستور!!!!!!!!!!!!
ام ان وزير الداخليه مسيطر كويس علي كل حاجه و بالطبع لا يجرؤ رئيس الوزراء علي التناحر مع الداخليه
طب فكرتوا فيها طيب
وزير الداخليه بقاله اكتر من 13 سنه وزير داخليه و رئيس الوزراء يادوب 6 سنين تقريبا يعني رئيس الوزراء جاي و وزير الداخليه زي ما هو وزير داخليه
يعني وزير الداخليه عارف انه قاعد و مستني في الوزاره و يمكن يكون هو اللي عامل تحريات علي وزير الاتصالات سابقا و رئيس الوزاره الحالي
طب ازاي و هما الاتنين اصلا كانوا وزرا في وزاره عاطف عبيد

النقطه الاهم في الموضوع هو ان يتوقف امن الدوله عن التدخل في شئون التعيين في الجامعات من معيدين و اساتذه و عمداء و رؤساء جامعات؟
يقولون ان الرئيس مبارك هو الذي يختار رؤساء الجامعها كما يكفلها له القانون
و لكن بالتاكيد يقرا الرئيس التقارير الامنيه الخاصه بكل شخصيه قابله للتعيين بالمنصب, و بالتالي يتخذ قراره بناء علي تقارير وزاره الداخليه!!!!!
دون النظر لكفاءه من سوف يشغل هذا المنصب المفترض ان يكون رفيع؟

هذه هي الخطوه القادمه و التي يجب ان تنفذ في ضوء اعاده الجامعات المصريه و الطالب المصري الي التقدم و الرقي و التنافسي مع باقي جامعات العالم؟
حيث لم يسمع احد من قبل بحرس جامعه هارفرد يتعدي علي طالب او طالبه بسبب كذا او ذاك
بل ان جامعه مثل جامعه ولايه فلوريدا (زرتها من قبل) كل منشاتها تطل علي شوارع المدينه و تعتبر الجامعه مدينه داخل المدينه من حيث النظام او التنظيم او المرور و بالطبع لم اجد من يستوقفني و يسالني عن تحقيق شخصيتي بالرغم من اني عربي و ملامحي شرقيه قد تلفت الانتباه!!!!

ليست هناك تعليقات: